الرياح الباردة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا ومرحبا زائرنا الكريم ان كنت عضو فتفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا نتشرف بانضمامك الينا .... نتمنى لكم كل الافادة و الإستفادة خلال تجوالكم في المنتدى

الرياح الباردة

منتدى عام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اضف اسمك لرسالة المفتوحة الى الجهات المسؤولة حول العالم "الحرية لاطفال فلسطين المعتقلين في سجون الاحتلال"
من طرف sirène الإثنين ديسمبر 25, 2017 4:42 pm

» الأسد والضباع ( عبرة)
من طرف ترياق الأربعاء نوفمبر 15, 2017 6:30 pm

» تفسير (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ..)
من طرف ترياق الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 12:05 am

» موسوعة النابلسي : تفسير طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى
من طرف ترياق الإثنين نوفمبر 13, 2017 11:45 pm

» دموع اليتيم (عبدو سلام)
من طرف ترياق الأحد نوفمبر 12, 2017 12:13 am

» تفسير سورة الشرح (ابن الكثير)
من طرف ترياق الأحد نوفمبر 12, 2017 12:06 am

» لسان_البراءة (عبدو سلام)
من طرف ترياق الجمعة نوفمبر 10, 2017 9:24 pm

» عيد ميلاد سعيد فلة
من طرف ترياق الجمعة سبتمبر 15, 2017 11:37 pm

» يوم ميلاد سعيد sirène عقبال 100
من طرف sirène الخميس مايو 04, 2017 2:20 am

» sirène كل عام وانت اسعد واجمل
من طرف sirène الخميس مايو 04, 2017 2:19 am


شاطر | 
 

  اجمل واشهر المناطق السياحية والاثرية في فلسطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترياق
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى عدد مساهمات العضو : 1142
تاريخ الميلاد : 04/01/1993
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 25
المزاج الحمد لله ربي العالمين

مُساهمةموضوع: اجمل واشهر المناطق السياحية والاثرية في فلسطين   الخميس أكتوبر 16, 2014 7:31 pm



فضل المناطق السياحية والاثرية في فلسطين , سنقدم لكم في هذه السلسلة لافضل الامكان السياحية على شواطيء الابحار و المحيطات على مستوي العالم , كما سنقدم لكم افضل المناطق الاثرية القديمة جدا وهي طبعا من افضل الاماكن السياحية في العالم , كما ايضا سنقدم لكم في هذه السلسة أفضل الفنادق السياحية لكل بلد قدر المستطاع فتابعوا معنا هذه السلسة الرائعة لمحبى السياحة والتجوال حول لعالم .
الدولة الاولي في هذه السلسة فلسطين :
فلسطين تمتاز بكثرة الاماكن الاثرية القديمة جدا من مساجد وكنائس وقلعات واسوار مثل سور عكا وكون فلسطين مهبط الانبياء ففيها هذه الاثار الرائعة والقديمة جدا لكل الاديان , كما يوجد في فلسطين اماكن سياحية رائعة جدا مثل البحر الميت والبحر المتوسط , وجبال الكرمل التي تحتوي على احراش كبيرة وغابات رائعة جدا وطبيعة جميلة جدا , وسنقدم لكم في هذا الموضع صور لاغلب المناطق السياحية والاثرية في فلسطين مع شرح بسيط لكل منطقة , و طبعا نقدم لكم هذا الجهد المتواضع مجانا من موقع شام سوفت للبرامج .
مدينة القدس :
المسجد الاقصى
يعتبر المسجد الاقصى من اقدم المساجد في العالم حيث تقول الروايات انه بنيه بعد مكا بأربعين عاما ويقال ان الملائة هي من بنته , والمسجد الاقصى يعتبر من الاماكن المقدسة للمسلمين بعد مكا والمسجد النبوي .
قبة الصخرة
مصلي قبة الصخرة يقع فوق الصخرة المشرفة التي اعرج من فوقها النبى صلي الله عليه وسلم وقد امر بناء هذه القبة الخليفة الاموي عبد الله بن مروان ( من 65 – 86  هـ/ 684 – 705 م ) حيث بدأ ببنائها سنة 66هـ / 684 م , وتم الافراغ منها سنة 72 هـ / 691م , وقد اشرف على بنائها المهندسان العربيان رجاء بن حيوة وهو من بيسان في فلسطين والمهندس / يزيد بن سلام مولي عبد الملك بن مروان و هو من القدس , و القبة تعبر مكان مقدس للملسلمين .
الصخرة المشرفة
تعتبر الصخرة المشرفة من الاماكن الاكثر قدسية عند المسلمين لان البنى صلي الله عليه وسلم اعرج به الي السماء ليلة الاسراء والمعراج , وهي صخرة طبيعية تتراوح ابعادها بين حواليث 13 و 18 مترا , وارتفاعها حوالي مترين تقريبا , وقد قيل الكثير من القصص الغير واقعية عن هذه الصخرة المشرفة انها طارت وراء النبى عند الاعراج , ولكن هذا لم يثبت في رواية , وتحتها مغارة صغيرة تسمي ( مغارة الارواح ) وهي تجويف طبيعي جدا .
المصلي المرواني
مدينة الخليل :
يقع المصلي المرواني أسفل الجهة الجنوبية الشرقية من المسجد الاقصى , ويعبر جزأ لا يتجزأ من المسجد الاقصى , ويتكون المصلي المرواني من ستة عشر رواقا , ويبلغ مساحته نحو 4000 متر مربع , وخصص في زمن عبد الملك بن مروان كمدرسة فقهية ومن هنا اكتسب اسم المصلى المرواني .
الحرم الابراهيمي
يعتبر الحرم الابراهيمي من أقدم المساجد في الخليل في فلسطين واقدسها بعد المسجد الاقصى , حيث يعتقد أتباع الديانات السماوية ان جثمان البني ابراهيم عليه السلام موجود في الحرم الابراهيمي , ويعتقد ان من بنا هذا المسجد هو البني ابراهيم عليه السلام لذلك سميه الحرم الابراهيمي وسميت المدينة بالخليل نسبة لخليل الرحمن سيدنا ابراهيم عليه السلام , ويحيط به سور كبير يرجح ان اساساته بنيت في عصر هيرودوس الادوي قبل حوالي 2000 عام والشرفات في الاعلي تعود للعصور الاسلامية .
[url][/url]
صورة الحرم الابراهيمي من الداخل
صورة قبر سيدنا ابراهيم عليه السلام
قبر ستنا سارة
قبر سيدنا اسحاق عليه السلام
مدينة بيت لحم :
كنيسة المهد
تعتبر كنيسة المهمد الموجودة في بيت لحم في فلسطين من اقدس الكنائس للمسحيين في العالم , حيث ولد المسيح عيسي عليه السلام في موقعها في بيت لحم , والذي بني هذه كنيسة المهد الامبراطور قسطنطين عام 335 م , وتقام فيها الطوقوس الدينية باستمرار حتي يومنا هذا .
كنيسة القيامة
تقع كنيسة القيامة داخل اسوار البلدة القديمة في القدس بنيت الكنيسة فوق الجلجة او الجلجثة وهي مكان الصخرة التي يعتقد ان المسيح عليه السلام صلب عليها وتعتبر اقدس الكنائس للمسحسة والاكثر اهمية في العالم المسيحي , اشرف على بنائها الملكة هيلانه والدة الامبراطور قسطنطين , وقد استغرق بنائها احد عشر عاما اذ بدأ ببنائها عام 325 م وانتهي بنائها 336م .
مدينة الناصرة :
كنيسة البشارة
تقع كنيسة البشارة في مدينة الناصرة في فلسطين  سميت بهذا الاسم لان سيدنا جبرائيل عليه السلام بشر ستنا مريم بعيسي عليه السلام , وتعبر هذه الكنيسة من اقدس الكنائس في العالم بعد كنيسة المهد والقيامة , اقيمت هذه الكنيسة في العصر البيزنطي في عام 427 م , ويوجد في الكنيسة المغارة المقدسة , وارضيات فسيفساء بجوار المغارة المقدسة .
مدينة غزة :
المسجد العمري بغزة
يعبر المسجد الاموي من اقدم المساجد في غزة ويقع وسط مدينة غزة بالقرب من السوق القديم ( سوق الزاوية ) , كان المسجد في السابق معبد وثني وتم تحويلة الي كنيسة من قبل الملكة هيلانة , وبعد ذلك اصبح مبني مهجور ومع دخول الاسلام في عهد عمر بني الخطاب تم اعمارة وتحويلة لمسجد وسمية بمسجد العمري نسبة لعمر بن الخطاب , ويبغ مساحتة 4100 متر مربع ومساحة فنائة 1190 متر مربعا , يحمل 38 عامود من الرخام وبنائه قديم وهندسي جميل .
مسجد السيد هاشم بغزة جد الرسول عليه السلام
يقع مسجد السيد هاشم جد الرسول عليه السلام بحي الدرج بمدينة غزة القديمة , وهو عبارة عن صحن مكشوف تحيط به اربع مظلات ويوجد داخل المسجد قير السيد هاشم بن مناف الذي توفي في غزة اثناء رحلته التجارية ( رحلة الصيف ) , وقد انشىء المسجد على يد المماليك , وجدده السلطان عبد الحميد سنة 1850 م / 1268 هـ , وسميت غزة بغزة هاشم نسبة اليه .
قبر جد الرسول في مسجد هاشم بغزة
قلعة برقوق خان يونس في غزة 
تقع قلعة برقوق بمدينة خان يونس في غزة وهي احدى اهم القلاع في عهد الماليك البرجية في قلسطين , ويعود تاريخ هذه القلعة الي عام 1387م / 789 هـ , حيث بناها الامير يونس بن عبد الله النورزي الداو دار بناء على طلب من السلطان برقوق احد سلاطين العصر الاسلامي المملوكي ومؤسس دولة المماليك البرجية , وتعود تسمية خان يونس الي تلك القلعة فكلمة ( خان ) تعني القلعة او السوق وهو الشق الاول من الاسم , اما الشق الثاني فهو ( يونس ) وهو اسم الامير يونس الداو دار الذي بناها .
بحر غزة
منتجعات بحر غزة
مدينة عكا :
[url][/url]
مسجد جزار باشا بعكا
يقع مسجد جزار باشا في مدينة عكا بفلسطين حيث بناه احمد باشا الجزار سنة 1782 م , ويوجد في المسجد غرف كان يسكنها طلاب العلم كانوا يتعلمون داخل المسجد حتي سنة 1948 م , وفي مركز الساحة يشاهد بناء قبة خضراء , وبالقرب منه بئر , حيث دفن فيها احمد باشا الجزار وبجانبة الخليفة سليمان باشا الذي توفي سنة 1819 م , واحمد باشا الجزار ولد فيه البوسنة وهو مسلم وسمي بالجزاز لقوة وقسوته .
سور عكا
يقع سور عكا في مدينة عكا في فلسطين ويعبر من اهم واضخم الاسوار في العالم وله تاريخ طويل حيث استطاع ان يصد كثير من الغزوات وابرزها حملة نابلوين بونابرت , والسور يلتف حول مدينة عكا بطول 2850 مترا كذلك عرضة واسع , ويوجد فقة برجان يطلان على المدينة , هو طبعا ملاصق للبحر كما هو في واضح في الصورة , وتشير المصادر التاريخية ان يناء السور يعود الي العهد اليوناني أثناء حكم الاسكندر المقدوني في الثلث الاخير من الثرن الرابع قبل الميلاد .
سور عكا يلتف مدينة عكا
مدينة اريحا :
صورة قصر هشام في اريحا
يقع قصر هشام في مدينة اريحا ويعبر من اهم المعالم السياحية في فلسطين , والقصر شيده الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك سنة 743- 724 م والوليد بن يزيد سنة 749- 743 م مقرا للدولة , ويتكون القصر من مجموعة من البنايات والحمامات والجوامع وقاعات مليئة بالاعمدة الاثرية , وتعبر الفسيفساء والزخارف والحلي من الامثلة الرائعة للفن والعمارة الاسلامية , وتعبر الفسيفساء الموجودة على ارضية الحمامات في غرفة الضيوف من اهم عناصر الجذب للسياح والزوار , وهذه الفسيفساء تعبر من اجمل الاعمال في العالم .
البحر الميت
يقع البحر الميت في مدينه اريحا حيث يربط البحر الاردن وفلسطين من الجانبين , سميه البحر الميت بهذا الاسم لانه لا تستطيع اي كائنات حيه تعيس فيه بسبب درجة المولوحة العالية فيه حيث تصل الي 280 غم في الكغم الواحد من الماء , ولكن درجة الملوحة في المحيطات والبحار لا تزيد عن 35 غرام في الكغم  الواحد فالفارق كبير جدا , ولذلك لا احد يغرق في البحر الميت ولو حاولت ان تغرق نفسك لا تستطيع , وتوجد طينه سوداء على شاطيء البحر تستعمل للعلاج بالهان على الجسم , ويعبر البحر الاحمر من المناطق السياحية في العالم .
صور من منتجعات البحر الميت
صور من منتجعات البحر الميت
مدينة حيفا :
حدائق البهائين في حيفا
تقع حدائق البهائيين في مدينة حيفا في فلسطين تتدرج على جبل الكرمل وتمتد لمئات الهكتارات حتي تصل البحر بمدينة حيفا يحيط هذه الحدائق بالمركز العالمي للدين البهائي , والذي يضم مبني ذا القبة الذهبية يسمي مقام الباب – قبة عباس وهو احد المبشرين بالبهائية , وتعبر هذه الحدائق من اجمل الحدائق في العالم وتجذب الزوار والسياحة لها .
صورة اخري لحدئق البهائيين في حيفا
صورة اخري لحدئق البهائيين في حيفا
مدينة نابلس :
صورة اثرية في بلدة السبسطية في نابلس
تقع بلدة السبسطية في نابلس في فلسطين حيث يوجد في هذه البدة اثار قديمة جدا , واقيمت هذه البلدة على البقعة التي كانت عليها بلدة ( السامر ) التي تعود تاريخها الى نحو 885- 874 قبل الميلاد وفي رواية اخرى ان كلمة سبسطية هم يوناني ومعناها الموقر , ويوجد في بلدة السبسطية مدرج روماني , فتحها العرب بقيادة عمر بن العاص .
المدرج الروماني بالسبسطية في نابلس
مدينة طربيا :
صورة لبحيرة طبريا
تقع بحيرة طبريا في فلسطين بين الجليل والجلولان على الجزء الشمالي من نهر الاردن يبلغ ساحلها 53 كم وطولها 12 كم وعرضها 13 كم , ومساحتها تبلغ 166كم , واقصي عمق لها يصل الي 46 متر , تنحدر المياه للبحيرة من جبل الشيخ لوجد الثلج المتراكم على الجبل , والامطار والينابيع .
مدينة بيسان :
شلالات بيسان
تقع مدينة بيسان في شمال فلسطين تبعد 83 كم شمال شرق القدس ومساحتها 7330 دونما – 7,33 كم , وتقع مدينة بيسان في قلب مرج بيسان الذي يوصل غور الاردن بمرج ابن عامر , جنوب الناصرة والي الشرق من مدينة جنين والي الغرب من مدينة ام قيس الاردنية ونهر الاردن , وتعتبر شلالات بيسان منطقة سياحية للسياحة .
مدينة بيت لحم :
[url][/url]
صورة برك سليمان
تقع برك السلطان سليمان القانوني في بيت لحم في فلسطين , وهي ثلاث برك لتجمع المياه , أنشأها السلطان العثماني سليمان القانوني أبو القاسم الهيبلوني في سنة 943هـ , وتتسع البرك الي حوالي 160,000 متر مكعب من المياة , ويوجد بالمنطقة المحاطة بهم ثلاث اعين ماء تصب بهذه البرك , وكانت في السابق من اهم مصادر المياه لمدينتي بيت لحم والقدس .
صحراء النقب :
صورة لصحراء النقب
تقع صحراء النقب في فلسطين تحد مصر والاردن , تبلغ مساحتها 14,000 كبلو متر مربع اغلب سكانها من البدو العرب , ومناخها صحروي قلية الامطار .
واخيرا نتمنا ان تكون هذه الصور والمعلومات نالت اعجابكم وزادتكم معرفة بالامكان السياحية والاثرية في فلسطين 

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°التوقيع°°°°°°°°°°°°°°°°°°°




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ari7.up-your.net/
vive crvmj
عضو متألق
عضو متألق
avatar

ذكر عدد مساهمات العضو : 93
تاريخ الميلاد : 27/05/2000
تاريخ التسجيل : 30/06/2012
العمر : 17
البلد والمدينة : الجزائر-جيجل

مُساهمةموضوع: رد: اجمل واشهر المناطق السياحية والاثرية في فلسطين   الجمعة أكتوبر 24, 2014 2:37 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ترياق
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى عدد مساهمات العضو : 1142
تاريخ الميلاد : 04/01/1993
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 25
المزاج الحمد لله ربي العالمين

مُساهمةموضوع: رد: اجمل واشهر المناطق السياحية والاثرية في فلسطين   الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:47 pm


°°°°°°°°°°°°°°°°°°°التوقيع°°°°°°°°°°°°°°°°°°°




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ari7.up-your.net/
 
اجمل واشهر المناطق السياحية والاثرية في فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياح الباردة :: نادي السفر والتجوال :: السفر والتجوال :: سياحة وسفريات-
انتقل الى: